8 خطوات لتصميم موقع ويب ناجح

8 خطوات لتصميم موقع ويب ناجح

8 خطوات لتصميم موقع ويب ناجح

إذا كنت تفكر في تصميم الموقع ، سواء كان موقعًا شخصيًا أو موقعًا تجاريًا ، فهذه المقالة لك. تعرف على المزيد حول كيفية إنشاء موقع وإبهار أصدقائك وزملائك. سأشرح لك. مفتاح النجاح هو اتباع الخطوات المختلفة بالترتيب دون وضع العربة أمام الحصان.

اليوم ، لست مضطرًا لأن تكون مصممًا جرافيكًا ذا خبرة لتصميم موقع ويب مصمم بشكل جميل. تتوفر العديد من الأدوات للمساعدة في هذه الخطوة المهمة.

فيما يلي ثماني خطوات لتصميم موقع الويب الخاص بك بنجاح وإعطائه التأثير الكبير الذي يستحقه.

الخطوة 1: حدد استراتيجيتك
قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن قبل أن تبدأ في تصميم موقعك ، اسأل نفسك عن الغرض من موقعك ، ونظرته للعالم ، والأهداف التي تريد تحقيقها. قبل الدخول في استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، من المهم أن تعرف كيف تريد ظهور علامتك التجارية. الهدف هو بناء شيء جذاب وواقعي.

بمجرد تحديد أهدافك ، يجب أن تسأل نفسك عن الإجراءات التي تريد أن يتخذها الأشخاص على موقعك. هل قمت بإنشائه لتوفير المعلومات؟ لبيع منتجك؟ كيف تحصل على مشتركين؟ ستحدد إجاباتك على هذه الأسئلة شكل موقعك.

على سبيل المثال ، في مجال التجارة الإلكترونية ، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لصفحتك الرئيسية. وفقًا لشركة تصميم الويب Crowdspring ، يجب أن تعرض منتجًا واحدًا فقط أو عرضًا يحتوي على زر دعوة للعمل (CTA) مرئي بوضوح.


مثال أبل
الخطوة 2: تأكيد اتجاه التصميم
غالبًا ما تغير الأوضاع المظهر المرئي للمكان. ومع ذلك ، يرجى العلم بهذا. لا يناسبك التصميم الحديث دائمًا ، حتى لو كنت تستلهم منه.

الجانب المرئي هو الأهم بالنسبة لـ 48٪ من مستخدمي الإنترنت. لذلك يجب أن تأخذ الوقت الكافي لترى ما يفعله منافسوك. كل قطاع له عالمه الخاص. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان يجب الامتثال لها أو ، على العكس من ذلك ، تعطيلها.

نصيحتي هي المراقبة وفقًا للقطاع بدلاً من العمر أو الجنس المستهدف. لأن كل قطاع له رمزه الخاص. هل لاحظت أن شركات التكنولوجيا تستخدم اللون الأزرق كثيرًا؟ تشير الألوان المستخدمة إلى بعض المشاعر. لذلك ، بناءً على التأثير المطلوب ، يجب أن يستجيب موقعك لهذا الرمز أو ، على العكس من ذلك ، ينحرف عنه.

الاتجاهات الحالية هي:

تفاعلات خفية
تعطي التفاعلات الدقيقة شخصية موقع الويب الخاص بك. يضيفون لمسة إنسانية تمنح الزائرين فرصة للتفاعل.

التفاعل الدقيق مع الأشكال المتعددة: un clic، un scroll، un survol avec la souris ... Elles ne مراسل peut-être pas aux sociétés qui veulent rester très classiques، mais apporteront a petit côté fun for cells that veious créer de l 'AC.


خام
Raw Design ، كما يوحي الاسم ، هو تصميم بدون زخرفة. كما هو الحال مع الهندسة المعمارية في أواخر القرن العشرين ، فإن الفكرة هي أن الأبسط هو الأفضل. كانت العلامة التجارية الإسبانية الفاخرة Balenciaga واحدة من أوائل من احتضن الأسلوب في عام 2016.


موقع Balenciaga
روبوت الدردشة
هل تعلم أن الشركات تنفق أكثر من مليار دولار على خدمة العملاء كل عام؟ يمكن لروبوتات الدردشة تقليل هذا المبلغ بنسبة 30٪.

أقنعت واجهات المحادثة هذه العديد من الشركات في السنوات الأخيرة. يجب أن أقول أن هناك مزايا. إنه يعمل 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ويوفر لك الوقت في القيام بمهام ذات قيمة مضافة أكثر ، كما أنه أقل تكلفة.

لن تحل Chatbots أبدًا محل البشر من حيث الخدمة ، لكنها تتحسن من حيث التعرف على اللغة والتفاعل.

الخطوة 3: اختر منصة
هناك العديد من الأدوات التي تسمح لك بإنشاء موقع الويب الخاص بك وإطاره المرئي دون معرفة سطر واحد من التعليمات البرمجية. دعونا نلقي نظرة على أكثرها شهرة ، WordPress.

   اضغط كلمة

WordPress.org هو نظام إدارة محتوى مستضاف ذاتيًا مفتوح المصدر. لديك سيطرة كاملة على مظهر وتكوين موقعك. إنه مجاني تقنيًا. لأنه من الناحية الفنية ، يتعين عليك في الواقع الدفع مقابل الاستضافة وأسماء المجال والمكونات الإضافية المطلوبة وما إلى ذلك.

الجانب السلبي الوحيد لـ WordPress هو أنه ليس للجميع ، خاصة أولئك الذين لديهم معرفة أقل. الأفضل إذا كنت معتادًا على الكود أو لديك شخص في فريقك يعرف الكود.

منصة غير إلكترونية
بالنسبة لمواقع الويب ، فإن نظام إنشاء مواقع الويب هو الأفضل (

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم